Saturday, 19 Oct 2019

إنسايت ديسكفري تطلق أول موقع إلكتروني للتجميع المعلوماتي عن الاستشارات المالية في الشرق الأوسط

–  يشكل الموقع الإلكتروني www.whichfinancialadviser.com فرعًا من شركة إنسايت ديسكفري (Insight Discovery)، ولا تقتصر مهمته على ردع المحتالين الماليين وإحباط الممارسات السيئة التي تنطوي على المكالمات البيعية الغير مرغوب فيها، بل يهدف كذلك إلى تحسين مستوى الاحتواء المالي في المنطقة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 من مارس 2019 /PRNewswire/ — إنسايت ديسكفري هي شركة قائمة في إمارة دبي وحائزة على جوائز تعمل في مجال البحوث والاستشارات والاتصالات، وقد أعلنت اليوم عن إطلاق موقعها المتكامل المخصص لتجميع المعلومات المرتبطة بتقديم الاستشارات المالية وهو www.whichfinancialadviser.com.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_gbya9ttg/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

ويقدم ذلك الموقع، بوصفه أول موقع مُجمِّع للمعلومات من نوعه في الشرق الأوسط، للمستهلكين أوسع الخيارات المرتبطة بالمؤسسات المقدمة لخدمات الاستشارات المالية والخاضعة لرقابة اثنتين من الجهات الرقابية في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وهما: هيئة التأمين وهيئة الأوراق المالية والسلع. وسوف يتم قريبًا إطلاق موقع إلكتروني منفصل لتسليط الضوء على شركات إدارة الثروات الخاضعة لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية وسوق أبوظبي العالمي ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والتي تسعى في المعتاد إلى اجتذاب المستثمرين ذوي الملاءة المالية الاستثمارية الزائدة على 500 ألف دولار أمريكي.

ويعمل موقع www.whichfinancialadviser.com (“(WFA”، أي من هو مستشارك المالي) على تمكين المستثمرين الأفراد والمستهلكين من تبني الخيارات المناسبة، إذ يجمع عن طريق منصة واحدة بين الشركات المقدمة لخدمات الاستشارات المالية الخاضعة للرقابة في دولة الإمارات العربية المتحدة والاستشاريين الأعضاء في واحدة أو أكثر من الجهات المهنية المختصة في هذا القطاع مثل معهد التأمين القانوني (CII) والمعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI) و/أو معهد لندن للخدمات المصرفية والتمويل (LIBF).

إضافة إلى ذلك، يعتمد الموقع سياسة من شأنها حماية المستهلكين من المحتالين والقائمين بالممارسات البيعية غير المرغوب فيها، فهو يحتفظ بالحق في عدم إنشاء صفحات تخص المؤسسات الاستشارية التي تنطوي أنشطتها على التسويق عن طريق الهاتف.

وقد أتي ذلك في أعقاب استقصاء حديث بعنوان بانوراما الاستثمار الشرق أوسطية (MEIP) قامت بإجرائه إنسايت ديسكفري وتوصلت من خلاله إلى نتائج مفادها أن الوافدين في جميع بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية يسعون إلى تلقي مزيدًا من الاهتمام من جانب مستشاريهم الماليين. ويرغب ما نسبته 39% من الوافدين في رؤية مزيد من الشفافية بشأن الأتعاب والعمولات التي يتلقاها مستشاروهم كما يرغب ما نسبته 37% منهم في رؤية موقف موحد من جانب الجهات الرقابية المحلية فيما يتصل بحالات الاحتيال والمنشآت غير الخاضعة للرقابة، بينما يرغب ما نسبته 15% منهم في التعامل مع استشاريين مؤهلين حائزين على الاعتراف المهني في مجال عملهم.

“وقد صرح نايجل سيليتاو، مؤسس www.whichfinancialadviser.com والرئيس التنفيذي لشركة إنسايت ديسكفري في هذا الصدد قائلاً: “استطعنا، بصفتنا الجهة الرائدة في تقديم خدمات الاستخبارات الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رصد فجوة واضحة في إطار مساعدة قاطني الإمارات العربية المتحدة على فهم مدى جودة المؤسسات التي يبرمون معها ارتباطات عمل أو جهة يستطيع المستهلكون اللجوء إليها لمساعدتهم في المفاضلة بين الجهات الاستشارية المتاحة لخدمتهم.

وأردف: “قد يصبح الأمر مروعًا بالنسبة للمستهلكين عندما يدركون الوسائل المتبعة لدى مختلف الأطر الرقابية هنا في الإمارات لحمايتهم، ومن ثم يساعدهم موقع من هو مستشارك المالي (WFA) على تخطي كل ذلك ويوفر لهم معلومات مبسطة وواضحة بشأن المؤسسات الخاضعة للرقابة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونخطط في القريب العاجل إلى إطلاق منصة (WFA) في أسواق أخرى بمنطقة الشرق الأوسط حيث تخضع مؤسسات الاستشارات المالية لرقابة الجهات التنظيمية المختصة.

وقد أُنشئ هذا الموقع مع أخذ تجربة المستخدم في الاعتبار، فهو يشمل سمات من شأنها مساعدة المستخدمين على المفاضلة بسرعة ويسر بين المؤسسات الاستشارية والعثور على المستشار المالي الملائم الذي يحتاجون إليه، ومن ثم يتحقق قدر أكبر من الشفافية في قطاع الخدمات المالية الإماراتي. تشمل السمات الجديدة ما يلي:

  • مدونات ومقالات بشأن موضوعات هامة منها كيفية ادخار النقود وآراء الخبراء بشأن الأسواق والسبب في أن مكافأة نهاية الخدمة لن تعينك خلال مرحلة التقاعد… إلخ؛
  • معلومات أساسية عن الجهات الرقابية المحلية ومختلف أنواع التراخيص، وهي معلومات يتم الوصول إليها بالتعاون مع شركة المحاماة الدولية بنسنت ماسيونز؛
  • روابط لجهات مهنية حتى يتمكن المقيمون في الإمارات من التحقق من عضوية مستشاريهم الماليين في واحدة من تلك الجهات المهنية؛
  • معلومات عن أهمية الاستعانة بمؤسسة استشارية خاضعة لرقابة الدولة؛
  • يستطيع المقيمون في الإمارات استيفاء نموذج ما والاتصال بإحدى الشركات الاستشارية أو أحد المستشارين المستقلين مباشرة لعقد اجتماع مبدئي.

وقد صرح توم بكنيل، رئيس الخدمات المالية في بنسنت مايسونز الشرق الأوسط، في هذا الصدد قائلاً: “تسرنا المشاركة في هذا المشروع. وقد احتاج المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت من الأوقات موقعًا إلكترونيًا يمكنه تلخيص اللوائح المحلية وإدراج قائمة بجميع الشركات الاستشارية الخاضعة لرقابة الدولة. ولازالت هناك قواعد معينة قيد الدراسة إلا أن هنالك وجه من أوجه التشجيع يتمثل في أن الجهات الرقابية هي من يقف وراء قضية حماية المستهلكين وتبني ضوابط أوسع وأشمل بشأن المنتجات والتوزيع.”

نبذة عن إنسايت ديسكفري:

إنسايت ديسكفري (Insight Discovery) هي شركة استشارية حائزة على عدة جزائز ومختصة في تقديم خدمات الاتصالات الاستراتيجية واستخبارات السوق والوصول بالفعاليات إلى المستوى الأمثل.

وعلى مدى خمس سنوات متتالية، تم التصويت على إنسايت ديسكفري بوصفها “أفضل جهة استشارية في الشرق الأوسط” من قبل مجموعة المستشمر العالمي (Global Investor) التابعة لمؤسسة يورومني.

ويحوي الرابط التالي نسخة من آخر تقرير بحثي لها عن سوق الاستشارات.

بانوراما الاستثمار في الشرق الأوسط

صورة: https://mma.prnewswire.com/media/842056/Insight_Discovery.jpg

Posts You May Like