Monday, 25 Mar 2019

اضطراب كبير في سلسلة الطاقة العالمية يؤدي إلى فرص جديدة لا تتكرر إلا مرة كل جيل

لندن، 4 مارس 2019/ PRNewswire/ — يقود التحول العالمي الحالي في الطاقة “تحولًا جغرافيًا سياسيًا حتميًا” ويخلق “فرصًا فريدة قد لا تسنح إلا بعد أجيال”، وذلك وفقًا لمجموعة وينتون “Winton Group” – شركة استثمار تدعم الطاقة المتطورة.

يأتي هذا التحليل الذي قام به الدكتور إيرش بيكر “Erich Becker”، مؤسس وشريك إداري لشركة إكسيرجي كابيتال “Exergy Capital” للاستثمار في الطاقة ومقرها لندن، مع تزايد الزخم في جميع أنحاء العالم حول التحول الجذري نحو مصادر الطاقة النظيفة، ومع أسعار النفط المرهونة بالتقلبات.

وتدعم شركة إكسيرجي وينتون جروب، وهي شركة عالمية لإدارة الاستثمارات وعلوم البيانات تمتلك أصولًا تزيد قيمتها عن 20 مليار دولار.

يلاحظ الدكتور بيكر: “التحول العالمي غير المسبوق للطاقة أصبح بالفعل قيد التنفيذ، وسيؤثر تأثيرًا قويًا على سلسلة قيمة الطاقة بأكملها من شركات الطاقة ومقدميها ومورديها ومموليها، وحتى المستخدمين النهائيين.

“إن قطاع الطاقة العالمي يتغير بشكل كبير، ويتسارع الزخم بسبب تزايد الإجماع العالمي على تغير المناخ والحاجة إلى التخلص من انبعاثات الكربون، فضلاً عن تزايد الضغوط وزيادة الاقبال على الكهرباء والرقمنة.

“هذا التحول سيقود أيضاً إلى تحول جغرافي سياسي حتمي خلال العقدين المقبلين، حيث ستتمكن العديد من البلدان من أن تصبح أقل عرضة لتقلبات أسعار مصادر الطاقة التقليدية مع التحول إلى مصادر أكثر كفاءة ونظافة”.

ويتابع الدكتور بيكر: “إن هذا الوضع القائم في قطاع الطاقة يخلق فرصًا فريدة لم نشهدها منذ أجيال.

“تعتبر السنوات القليلة القادمة من عملية الانتقال مرحلة حرجة، حيث سيحتاج المستثمرون إلى فهم هذه الفرص الجديدة لأنه من غير المحتمل أن تحدث مرة أخرى.”

قامت شركة إكسيرجي، بالتعاون مع شركة دلما كابيتال مانيجمبنت “Dalma Capital Management”، والتي تدير صندوق تحوط بارز في مركز دبي المالي العالمي، بتأسيس أول شركة لوضع استراتيجيات الاستثمار في العالم تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، لتزويد المستثمرين العالميين بفرص مجزية للغاية لتطوير البنية التحتية والتكنولوجيا اللازمة لإعادة تشكيل سلسلة قيمة الطاقة.

ويشمل ذلك إقامة شراكات طويلة الأجل مع المشاركين في سوق الطاقة الاستراتيجية والمالية، وأصحاب المشاريع والمطورين عبر سلسلة قيمة الطاقة.

علق زاكاري سيفاراتي “Zachary Cefaratti”، الرئيس التنفيذي في شركة دالما كابيتال، قائلًا: “إن الاستثمار في مجال الطاقة في المستقبل يوفر تغطية لاقتصاديات بالوقود الأحفوري، مما يفيد المستثمرين في الشرق الأوسط وخارجها ممن يتعاملون بشكل مباشر أو غير مباشر مع سلسلة القيمة التقليدية للطاقة”.

وتابع بالقول: “تتماشى المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة للاستثمار جيدًا مع مبادئ الشريعة – إلى جانب الإطار الإسلامي لشركة دلما كابيتال، وهو ما سيوفر أول هيكل للاستثمار الخاص في مجال إدارة الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة على مستوى العالم.”

ويخلص الدكتور بيكر إلى أن “منهج الاستثمار المتطور في مجال الطاقة، والذي يركز على البنية التحتية والشركات التي تقود التحول العالمي في هذا المجال، يوفر فرصًا لن تتكرر إلا مرة واحدة لكل جيل للمستثمرين الذين يحتاجون إلى تغطية الاحتياطي للوقود الأحفوري و/أو البحث عن عوائد نشطة في هذا المجال، في هذا العهد الجديد.”

نبذة عن شركة دلما كابيتال:

“دلما” (مركز دبي المالي العالمي)، هي شركة متخصصة في مجال تسريع الاستثمارات والاستشارات الاستثمارية التي تركز على الاستثمارات البديلة والمنتجات المالية المبتكرة. تخدم الشركة بشكل أساسي المؤسسات والمكاتب العائلية والشركات – لإدارة استثماراتها البديلة وتقديم المشورة بشأن المنتجات المالية المبتكرة، بما في ذلك حلول الاستثمار الإسلامية، مع التركيز على استراتيجيات توليد العوائد الكبرى.

للاستفسارات، يرجى التواصل على البريد الإكتروني: info@dalmacapital.com

نبذة عن إكسيرجي كابيتال:

شركة ” إكسيرجي” هي شركة أسهم خاصة يقع مقرها في لندن، وتتبع نهجاً استثمارياً متقدّماً في مجال الطاقة يرتكز على البنية التحتية والأعمال التجارية التي تقود التحول العالمي في هذا المجال، وهو تحول هيكلي نحو الطاقة المستدامة المنخفضة الكربون. ويضم فريقها خبراء في قطاع الطاقة، يجمعون بين الخلفيات الهندسية والخبرات في المؤسسات المالية الرائدة مثل جولدمان ساكس “Goldman Sachs”، وماكواري “Macquarie وأوتش زيف “Och-Ziff”. يرأس شركة “إكسيرجي” الدكتور إيريك بيكر وتدعمه وينتون جروب.

https://www.exergycapital.com/

نبذة عن وينتون جروب:

وينتون هي شركة عالمية لإدارة الاستثمار وعلوم البيانات. تأسست الشركة في عام 1997 من قبل الرئيس التنفيذي ديفيد هاردينج “David Harding”، وتستخدم شركة وينتون تكنولوجيا الحوسبة لتطبيق الأساليب الرياضية والإحصائية في مجال الاستثمار. وتهدف الشركة إلى مساعدة المدخرين والعملاء من المؤسسات في تحقيق أهدافهم الاستثمارية عن طريق بناء أنظمة استثمار ذكية طويلة الأجل تتطور مع تغير الأسواق.

يعمل لدى وينتون حوالي 300 شخص في ثمانية مكاتب في جميع أنحاء العالم وتدير الشركة أكثر من 20 مليار دولار من الأصول للعديد من أكبر صناديق المعاشات التقاعدية في العالم، وصناديق الثروة السيادية والبنوك ومنصات الصناديق.

Posts You May Like