Tuesday, 20 Aug 2019

بروبرتي فايندر تكشف عن توقيع صفقة للاستحواذ على مجموعة جيه آر دي

المجموعة تمتلك البوابة العقارية جست بروبرتي وحل إدارة علاقات العملاء بروسبيس المخصص للوسطاء العقاريين

النقاط الرئيسية:

  • بروبرتي فايندر تُبرم صفقة للاستحواذ على مجموعة ’جيه آر دي‘
  • صفقة الاستحواذ تأتي بعد التزام شركة ’جنرال أتلانتك‘ باستثمار ما قيمته 120 مليون دولار في ’بروبرتي فايندر‘ خلال نوفمبر عام 2018
  • قرار الصفقة يأتي أيضاً بعد إعلان ’بروبرتي فايندر‘ عن زيادة حصتها في البوابة العقارية التركيّة ’زينجات‘ إلى حوالي 40٪

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 8 أبريل 2019 : أعلنت مجموعة ’بروبرتي فايندر‘، المنصة الإلكترونيّة الرائدة للإعلانات العقارية المبوبة في الشرق الأوسط، عن توقيع صفقة للاستحواذ على منافستها مجموعة ’جي آر دي‘، مزوّد الحلول التكنولوجيّة العقارية التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وتمتلك البوابة الإلكترونية المتخصصة بالعقارات ’جست بروبرتي‘ (Justproperty.com) وحل ’بروسبيس‘ (Propspace) لإدارة علاقات العملاء الذي يُستخدم على نطاقٍ واسع من قبل الوسطاء والخبراء العقاريين.

وبهذه المناسبة، قال مايكل لياني، المؤسس والمدير التنفيذي شركة ’بروبرتي فايندر‘: “تتشاطر شركة ’بروبرتي فايندر‘ مع مجموعة ’جيه آر دي‘ نفس الفلسفة التي تتمحور حول مواكبة متطلّبات المستهلكين، وتعزيز وتطوير الحلول الاحترافية في سوق العقارات. ولا شك أن دمج منتجاتنا وتعزيز استثماراتنا الإضافية في منصة ’جست بروبرتي‘ سيتيح للمستهلكين اكتساب رؤىً متعمقة تضمن لهم اتخاذ قراراتٍ مستنيرة عند شراء أو استئجار العقارات”.

كما ستتيح صفقة الاستحواذ الجديدة فرصاً جديدة ومميزة للمهنيين والخبراء العقاريين، بالإضافة إلى تمكينهم من الوصول إلى قاعدة أوسع من الجمهور، وتطبيق مجموعة واسعة من حلول إدارة علاقات العملاء وإدارة الممتلكات العقارية ومنصات العقارات.

وتأتي صفقة الاستحواذ بعد مرور بضعة أشهر فقط على التزام شركة الاستثمار المباشر ’جنرال أتلانتك‘ باستثمار ما قيمته 120 مليون دولار في ’بروبرتي فايندر‘ خلال شهر نوفمبر 2018. كما وتنسجم هذه الصفقة مع استراتيجية الشركة الرامية إلى توسيع حضور علامتها التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الاستثمار في تطوير أفضل الحلول والمنتجات، والاستفادة من المعلومات والبيانات المتاحة حول أسواق العقارات.

وبموجب صفقة الاستحواذ، سيحافظ السيدان أليكس نيكولاس وسيدهارث سينغ، مؤسسا مجموعة ’جيه آر دي‘، على منصبهما في المجموعة، كما سيصبحان مساهمين في ’بروبرتي فايندر‘.

بدوره، قال أليكس نيكولاس، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمجموعة ’جيه آر دي‘: “جاءت صفقة الاستحواذ هذه لتكلل مسيرتنا الرائعة التي حفلت بالجهود الاستثنائية والدؤوبة على مدى 10 سنوات؛ ونثق أن تضافر جهودنا مع ’بروبرتي فايندر‘ سيسهم بشكلٍ كبير في تعزيز اتساق وتكامل عروضنا من المنتجات التقنية المخصصة للوسطاء العقاريين وشركات التطوير العقاري. ونحن متحمسون جداً لبدء تنفيذ هذه الصفقة التي ستتيح لمجموعة ’جيه آر دي‘ تطوير أفضل منتجات البرمجيات المخصصة للشركات والمؤسسات، والبوابات الإلكترونية العقارية، بالإضافة للوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور عبر شبكة ’بروبرتي فايندر‘”.

وتنص صفقة الاستحواذ على خروج كامل استثمارات مجموعة ’آي مينا‘ في مجموعة ’جيه آر دي‘. وفي تعليقه، قال الدكتور خلدون طبازة، المؤسس والعضو المنتدب لمجموعة ’آي مينا‘: “نحن مسرورون بالنتائج التي حققتها استثماراتنا في مجموعة ’جيه آر دي‘، مما يعزز صحة فرضياتنا حول الإمكانات التي تزخر بها منطقتنا وقدرتها على إنشاء شركات أسواق إلكترونية قابلة للتطور والوصول إلى مراكز ريادية في عملية التحول الرقمي للقطاعات الرئيسية في الاقتصاد الإقليمي”.

وتأتي هذه الصفقة بعد مُضي أسبوعٍ واحد على إعلان ’بروبرتي فايندر‘ عن زيادة حصتها في شركة ’زينجات‘ (ثاني أكبر بوابة عقارية في تركيا) إلى حوالي 40٪، وسط توقعات بأن يتم إغلاق هذه الصفقة واستكمالها بعد استيفاء الشروط المعتادة.

حول ’بروبرتي فايندر‘ – www.propertyfinder.ae

تعتبر ’بروبرتي فايندر‘ المنصة العقارية الإلكترونية الرائدة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تيسّر الحصول على الوحدات السكنية الأمثل وتسهّل المهمة على البائعين والمؤجرين. وقد تطوّر الموقع الإلكتروني، الذي تأسس عام 2007، مع مرور السنين ليصبح الخيار المفضل للمطورين والوسطاء والمشترين داعماً إياهم في اتخاذ قرارات مدروسة من كافة الجوانب.

وبعد أن انطلق كشركة ناشئة في الإمارات العربية المتحدة، نجح ’بروبرتي فايندر‘ في التوسع إلى خارج الدولة ليغطي حضوره ستة أسواق أخرى، هي قطر والبحرين والسعودية ولبنان ومصر والمغرب، بالإضافة إلى احتلاله المرتبة الثانية بين المنصات العقارية في السوق التركية. ويسجّل الموقع أكثر من 6 ملايين زيارة شهرية في المجمل.

ويشار إلى أن شركة ’جنرال أتلانتك‘ الأمريكية الرائدة في مجال الاستثمار في أسهم الشركات الخاصة كانت قد قادت الجولة الاستثمارية الأحدث لـ ’بروبرتي فايندر‘ بقيمة إجمالية قدرها 120 مليون دولار أمريكي خلال عام 2018. وسيتمّ توظيف هذه الاستثمارات من أجل استقطاب مزيد من المواهب الاستثنائية وتعزيز القدرات التكنولوجية والإنتاجية. ويعمل لدى ’بروبرتي فايندر‘ ما يزيد عن 450 موظفاً حول العالم، يتركز 204 منهم في المكتب الرئيسي بدبي.

حول مجموعة ’جيه آر دي‘- www.jrdgroup.com

تأسست مجموعة ’جيه آر دي‘ عام 2008 على يد أليكس نيكولاس وسيدهارث سينغ كشركة متخصصة بالبرمجيات المؤسسية، بالإضافة إلى التركيز على ابتكار أفضل التقنيات المخصصة لسوق العقارات. وتعمل المجموعة انطلاقاً من مقرها في دبي، كما تمتلك وتدير بوابات عقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت مظلة ’جست بروبرتي‘ JustProperty.com، بالإضافة إلى منصة البرمجيات العقارية للمؤسسات والشركات ’بروسبيس‘ PropSpace.com والمصممة خصيصاً للوسطاء ومدراء العقارات والمطورين العقاريين.

حول مجموعة ’آي مينا‘ – www.imena.com

أسس الدكتور خلدون طبازة وعدي السلامين مجموعة ’آي مينا‘ (iMENA Group) في عام 2013 لتكون شركة استثمارية تركز على نماذج أعمال تمتاز بسرعة نموّها في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمتلك المجموعة أسهماً في شركات إقليمية رائدة في سوق الإعلانات الإلكترونية المبوّبة والأسواق مثل: OpenSooq.com؛ وSellAnyCar.com؛ و’ريزيرف آوت‘؛ و’تلر‘؛ و’جيني‘.

Posts You May Like