Wednesday, 7 Dec 2022

‫هنا والآن، هناك وفيما بعد: جامعة الأمير محمد بن فهد تقود الابتكار والاختراع محليًا وعالميًا

الخبر، المملكة العربية السعودية, 10 أغسطس، 2022 /PRNewswire/ — بدءًا من رؤية 2030 قبل عدة سنوات، وضعت المملكة العربية السعودية أجندة جريئة للتحول الاقتصادي والاجتماعي لفتح الأمة على العالم. تواصل جامعة الأمير محمد بن فهد، وهي جامعة مرموقة للتعليم العالي في المملكة العربية السعودية، القيام بدورها في تحقيق رؤية 2030 وموضوعات جدول الأعمال المتمثلة في أمة طموحة، واقتصاد مزدهر، ومجتمع نابض بالحياة. ووفقًا لهذه المواضيع بعيدة المدى، تساعد جامعة الأمير محمد بن فهد أيضًا في تعزيز أهداف الشراكة والازدهار والسلام والتفاهم في جميع أنحاء العالم.

ومن بين الأنشطة العديدة ذات الصلة التي اضطلعت بها جامعة الأمير محمد بن فهد تمويل مشاريع خاصة للباحثين الجامعيين وتأمين براءات اختراع للاختراعات الجديدة. من خلال مركز الأمير تركي بن محمد بن فهد للإبداع وريادة الأعمال ( PTCCE ) في جامعة الأمير محمد بن فهد ( PMU) ، تدعم الجامعة المشاريع والأبحاث لكل من الطلاب والطالبات. وعلى وجه الخصوص، تضمن جامعة الأمير محمد بن فهد تخصيص التمويل للباحثات والطالبات أثناء تقديمهن مساهمات رئيسية لرؤية 2030 في مجال الاستدامة من خلال تطوير مصادر وتطبيقات الطاقة النظيفة والمتجددة.Accelerating innovation locally & Globally

 علاوة على ذلك، ومن أجل التصور الاستباقي والتحرك نحو تحقيق مستقبل مزدهر بشكل منصف، أعلن مركز الأمير محمد بن فهد للدراسات المستقبلية ( PMFCFS ) والاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية ( WFSF ) عن استمرار منحتهما البحثية المستقبلية خلال هذا العام. وبناء على ذلك، أطلقت جامعة الأمير محمد بن فهد دعوة ثالثة جديدة لتقديم مقترحات بحثية حول “التفكير في مستقبل بديل…”، وهو مشروع علمي واسع النطاق يتماشى مع رؤية 2030 من خلال استكشاف الاستدامة والرفاهية والقدرة على التكيف مع الأحداث غير المتوقعة.

وبشكل عام، من خلال هذه الجهود وغيرها، تمكنت جامعة الأمير محمد بن فهد من الحفاظ على تركيز واسع يشمل الداخل والخارج. تتبنى الجامعة كيف يمكن للتغيير الإيجابي المحلي والمشاركة التعاونية العالمية أن تعزز بعضها البعض بشكل تآزري لتحسين الحياة هنا والآن، وكذلك هناك وفيما بعد.

وقال الدكتور عيسى الأنصاري، رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد: “نحن جميعًا في جامعة الأمير محمد بن فهد فخورون جدًا بما ننجزه في دعم البحث والابتكار والمشاركة داخل مجتمعنا في المملكة العربية السعودية وعبر مجتمع الأمم بأكمله في جميع أنحاء العالم”. “نحن نؤمن حقًا بوجود فرصة هائلة للمواطنين العالميين للتعاون في صياغة مستقبل يكون فيه الرخاء مشتركًا وفي متناول الجميع.”

PMU_Logo

رابط الفيديو-   https://www.youtube.com/watch?v=GBzcFWi2g3o
الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1875079/pmu_edu_sa_Innovation.jpg
رابط الشعار- https://mma.prnewswire.com/media/1393618/PMU_Logo.jpg

للتواصل: انطكيت اس بوهسال, (+966 13) 849 9346 –  abhosale@pmu.edu.sa

 

Posts You May Like