Monday, 20 May 2019

‫دار سك العملة الملكية الكندية تحرز نجاحًا جديدًا حيث تفتتح مجموعتها الصادرة في فبرير / شباط بعملة فضية جديدة تكرم أسطورة الطيران بيلي بيشوب

أوتاوا، أونتاريو، 8 فبرير / شباط، 2019 /PRNewswire/ —

هذا الشهر، تسرد دار سك العملة الملكية الكندية “Royal Canadian Mint” قصة عن الشجاعة في القتال تكريمًا لأول بطل طيران كندي في الحرب العالمية الأولى بيلي بيشوب “Billy Bishop”. وتعد هذه العملة الفضية فائقة الروعة بمثابة استمرار للتقليد الفخري الذي تسلكه الدار بالمحافظة على ذكرى الأبطال من الرجال والنساء الذين دونوا التاريخ العسكري لكندا ببطولاتهم.

ولد هذا الرجل منذ 125 عامًا خلت، وهو طيار موهوب من أوين ساوند، أونتاريو، وقد سجل 72 إصابة قاتلة مؤكدة باعتباره طيارًا مقاتلاً في القوات الجوية الملكية في أثناء الحرب العالمية الأولى. وقد منح “صليب فيكتوريا” “Victoria Cross” لقيامه منفردًا بالهجوم على أحد المطارات الألمانية بالقرب من كامبري في فرنسا في 2 يونيو / حزيران 1917. وقد زادت شهرته عندما ذاعت الأنباء أنه قد أصاب بارون مانفريد فون ريتشثوفون “Baron Manfred von Richthofen” ذات السمعة السيئة والتي تعرف أيضًا باسم “ريد بارون” “Red Baron”.

وقد خلدت ذكرى قائد السرب بيشوب في لوحة منقوشة ملونة تضم هذا الطيار المشهور وطيارته، نيوبورت 17، والتي أطلق عليها كنوع من المودة اسم ليتل ديزي “Little Daisy”. وهذه العملة – بالإضافة إلى العديد من التذكارات الجديدة المثيرة – متاحة للشراء الآن.

كما تفتتح الدار فصلاً آخر في التاريخ من خلال أول سلسلة عملات لعام 2019 احتفاءً بالذكرى المائة للسكك الحديدية الكندية من خلال عملة من الذهب الخالص يبلغ سعرها 200 دولار كندي وقد صممها الفنان توني بيانكو “Tony Bianco”. ويوجد على ظهر هذه العملة ثلاث قاطرات ترمز إلى فترات زمنية مميزة في أول مائة عام من عمر السكك الحديدية. والتصميم محاط بمسار دائري من القضبان يبرز خريطة كندا حيث تمتد السكك الحديدية من الشاطئ إلى الشاطئ الآخر وتلعب دورًا حيويًا في نمو الدولة.

كما ستعود إلى الحياة بعض القطع غير المشهورة التي تجسد تاريخ العملات في كندا من خلال مجموعة 2019 المتضمنة عملتين من الفضة النقية ألا وهي: تقاليد دار سك العملة الملكية الكندية: العودة إلى المفهوم “Royal Canadian Mint Lore: Back to Concept”. وتتكون هذه المجموعة من زوج مذهل من العملات الفضية التي يبلغ وزنها أوقيتين وهي تجسد العمل الفني الأصلي الذي اقترحه الفنان إيمانويل هان “Emanuel Hahn” عند إصدار وترويج الدولار الفضي الكندي المعروف باسم فوياجر “Voyageur” وقطعة كاريبو “Caribou” فئة 25 سنتا منذ أكثر من 80 عامًا مضت. وقد يدهش البعض أن يكتشف أن عملتنا فئة 25 سنتا ربما تضمنت نقشًا لمجموعة النجوم بيغ ديبر “Big Dipper” وهي تطفو فوق صورة الوعل المشهور لدينا.

وتكريمًا للكنديين ذوي الإرث الأيسلندي والاسكندنافي وخصوصًا ممن لهم وجود معروف في مقاطعة مانيتويا، ستصدر الدار سلسلة جديدة من الفضة النقية المطلي بعضها بالذهب لثلاث قطع عملات تحتفي بنورس جودز “Norse Gods”. وتجسد أولى هذه العملات – التي صممتها أليكساندرا ليفورت “Alexandra Lefort” – إله الرعد عند نورس والمعروف باسم “ثور” “Thor”، حيث تم طلاء مطرقته المشهورة وحزامه وقفازاته بالذهب. كما سيظهر إلى النور شخصيتان أسطوريتان أخريان من أساطير نورس خلال عام 2019.

وسوف تكون الإصدارات الجديدة التالية أيضًا متممة ومكملة لهذه العملات المثيرة:

  • مجموعة 2019 من الفضة النقية – الذكرى السنوية الخامسة والسبعون ليوم النصر “75th Anniversary of D-Day”، حيث تضم دولارًا فضيَا طلي بعضه بالذهب من تصميم توني بيانكو “Tony Bianco”.
  • مجموعة عينات 2019 لنقار الخشب “Pileated Woodpecker” من تصميم الفنان جان تشارلس دوماس “Jean-Charles Daumas”.
  • عملة من الذهب الخالص فئة 2,500 دولار لسنة 2019 – الختم الأعظم لمقاطعة كندا (1841 – 1867) “Great Seal of the Province of Canada (1841-1867)”، مصنوعة من كيلو من الذهب الخالص ذي درجة نقاوة 99.99%.
  • عملة من الفضة النقية فئة 50 دولارًا لسنة 2019 – ورقة القبقب المتحركة “Maple Leaf in Motion”، من تصميم جلين لواتس وتظهر مزيجًا من الرقائق الذهبية باللونين القرنفلي والأصفر والتي تظهر لأول مرة.
  • عملة من الفضة النقية فئة 10 دولارات لسنة 2019 – أوراق القبقب “Maple Leaves”، عملة صدرت كعينة وصممها الفنان بيير ليدوس “Pierre Leduc”.
  • عملة من الفضة النقية فئة 20 دولارًا لسنة 2019 – العلم الكندي “The Canadian Flag”، تمزج النقش الملون والكلاسيكي في تصميم وضعه الفنان أاوفا أنكتيل “Aoifa Anctil”.
  • عملة من الفضة النقية ذات الوجهين المقعرين فئة 100 دولار لسنة 2019 – عظمة الطبيعة: الذئاب القائدة “Nature’s Grandeur: Commanding Wolves”، من تصميم دينيس ماير جونيور “Denis Mayer Jr.”.
  • عملة من الذهب الخالص فئة 2000 دولار لسنة 2019 – الغزال الكندي “Canadian Moose”، صنعت من الذهب الخالص ذي درجة نقاوة 99.99% وصممها كلود ثيفيرج “Claude Thivierge”.
  • عملة من الفضة النقية فئة 50 دولارًا لسنة 2019 – طبيعتي الداخلية: الدب الرمادي “My Inner Nature: Grizzly Bear”، وهي عملة مطلي بعضها بالذهب وصممها الفنان كيتلين ليندستورم ميلن “Caitlin Lindstrom Milne”.
  • مجموعة 2019 من العملات فئة 25 سنتا – ديناصورات كندا “Dinosaurs of Canada”، وهي عبارة عن مجموعة مكونة من ثلاث قطع من العملات متعددة الطبقات المطلية بالصلب وتبرز رسم فنان الباليو جوليوس كوستوني “Julius Csotonyi” لحفريات الديناصور الكندية المشهورة وقد عرضت في حافظة ملونة.
  • عملة من الفضة الخالصة فئة 125 دولارًا لسنة 2019 – التنين المحسن “The Benevolent Dragon”، وتزن نصف كيلوغرام ومطلي بعضها بالذهب وتحتفي بالسنة الصينية الجديدة من خلال تصميم ثري ديغريز كرييتيف “Three Degrees Creative”.
  • عملة من الفضة الخالصة فئة 3 دولارات لسنة 2019 – الاحتفال بالمتعة والمهرجانات الكندية “Celebrating Canadian Fun and Festivities”، دوغ سليدينغ “Dog Sledding”.
  • عملة من الفضة الخالصة فئة 5 دولارات لسنة 2019 – سلسلة الأبراج: قطع “Zodiac Series: Pisces”

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن سك العملات والأسعار والمعلومات الخلفية الكاملة عن كل منتج، يرجى زيارة علامة التبويب “متجر” بالموقع الإلكتروني http://www.mint.ca. ويمكن عرض صور العملات هنا.

كما يمكن طلب جميع هذه المنتجات مباشرة من دار سك العملة على الرقم 1871-267-800-1 من كندا، أو 6468-268-800-1 من الولايات المتحدة، أو إلكترونيًا على موقع الدار على الإنترنت. وتتاح العملات كذلك في متاجر دار سك العملة الملكية الكندية “Royal Canadian Mint” في أوتاوا ووينيبيغ، وكذلك من خلال شبكتنا العالمية من الوكلاء والموزعين، والتي تتضمن منافذ البريد الكندي المشاركة “Canada Post”.

نبذة عن دار سك العملة الملكية الكندية

دار سك العملة الملكية الكندية هي مؤسسة تابعة للتاج البريطاني لسك العملات وتوزيع العملات المتداولة في كندا. وتعرف دار سك العملة بأنها أحد أكبر دور سك العملة وأكثرها تنوعًا في العالم، حيث تقدم مجموعة كبيرة من منتجات العملات المتخصصة وعالية الجودة والخدمات ذات الصلة على نطاق عالمي. ولمزيد من المعلومات عن دار سك العملة ومنتجاتها وخدماتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.mint.ca.

أليكس ريفز “Alex Reeves” مستشار أول، الاتصالات الخارجية، دار سك العملة الملكية الكندية، هاتف: 5777-949 (613)، reeves@mint.ca

المصدر: Royal Canadian Mint

Posts You May Like