Saturday, 19 Oct 2019

‫شركة سينوبك تصدر تقريرها للعام 2019 حول صناعة الطاقة الصينية

الرياض، المملكة العربية السعودية، 26 آذار/مارس، 2019 / بي آر نيوزواير / — أصدرت شركة البترول والكيماويات الصينية (سينوبك)، شركة تكرير البترول الأكبر في آسيا، “تقرير الطاقة وتطوير صناعة البتروكيماويات الصينية 2019” (التقرير)، في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وأصبحت الشركة الصينية الأولى التي تصدر تقارير بحثية تغطي سلسلة قيمة البتروكيماويات برمتها.

في حدث الإصدار، الذي تم برعاية مشتركة من المنتدى الدولي للطاقة، شرح خبراء من معهد سينوبك لبحوث الاقتصاد والتنمية صناعة البتروكيماويات في الصين، وتبادلوا الأفكار حول مجموعة من المواضيع، بما في ذلك أربعة عقود من تطوير صناعة الطاقة في الصين، مسار القطاع المستقبلي، والاتجاهات في سوق النفط الدولي، وتحول نظام الطاقة العام.

وقال سون شيان شنغ، الأمين العام لمعهد الطاقة الدولي، الذي ترأس هذا الحدث: “المملكة العربية السعودية منتج عالمي رئيسي للنفط وأحد أكبر مصدري النفط، بينما تعد الصين أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.  إن نشر التقرير سيساعد على تعزيز التبادلات بين الصين والمملكة العربية السعودية في قطاع الطاقة وسيكون له تأثير بعيد المدى على التعاون الوثيق والبحث المشترك بين البلدين”.

وقال تشو شينغ لونغ، مستشار السفارة الصينية في المملكة العربية السعودية: “لقد استفاد النمو الاقتصادي السريع للصين من الانفتاح والابتكار في صناعة الطاقة في الصين، وكذلك من مساعدة الأصدقاء في قطاع الطاقة العالمي، وخاصة الدعم والتعاون من مجتمع الطاقة في المملكة العربية السعودية.”

“سيمكن هذا التقرير الأصدقاء والمبعوثين من جميع مناحي الحياة في المملكة العربية السعودية من الحصول على فهم أكثر شمولية وموضوعية ومنهجية للوضع الحالي واتجاهات صناعة الطاقة والبتروكيماويات في الصين، مما يمهد الطريق لمزيد من التعاون الأوسع نطاقًا بين الصين والسعودية في هذا المجال “.

وحضر الفعالية أيضًا تشاو ليوغنغ من السفارة الصينية في المملكة العربية السعودية، وسفراء من حوالي 20 دولة منها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والدنمارك وفرنسا وسنغافورة وجنوب إفريقيا وإيطاليا ورومانيا وكوريا الجنوبية.

وشارك في الحدث أكثر من 60 مشاركًا، من بينهم ممثلون عن وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، والمؤسسة السعودية للصناعات الأساسية (سابيك)، وجامعة الأمير سلطان، وجريدة الرياض وغيرها من الوكالات الحكومية المحلية، وشركات الطاقة، والجامعات، ووسائل الإعلام.

تقرير سينوبك السنوي للأبحاث هو الأول من قبل شركة صينية يغطي سلسلة القيمة الكاملة للصناعة بما في ذلك الاقتصاد والطاقة والتكرير والبتروكيماويات.

ينقسم التقرير إلى ثلاث وحدات – الاقتصاد والصناعة والمواضيع الساخنة – ويغطي التقرير الطاقة الأولية، وتكرير النفط ومعالجة الغاز في قطاعات البتروكيماويات، وهو يبحث  ست سلاسل صناعية وأكثر من 40 منتجًا.

وإذ يشرح صناعة الطاقة والبتروكيماويات في الصين في العام 2018 ويتوقع مستقبل القطاع في العام 2019، فإن التقرير، الذي يأتي مدعوما ببيانات الصناعة الرئيسية، يبلور فهمًا عميقًا لصناعة الطاقة في الصين من تقرير شركات نفط فورتشن 500 ومراكز الأبحاث الممتازة في الداخل والخارج.

ولا يلبي تقرير سينوبك حاجة الصناعة إلى أغراض الإنتاج والتشغيل والبحث والتخطيط فحسب، بل سيساعد أيضًا في زيادة نفوذ الصين ومكانتها في صناعة الطاقة والبتروكيماويات العالمية.

حول سينوبك
شركة البترول والكيماويات الصينية (شركة سينوبك) هي شركة مدرجة في البورصات المحلية والدولية ومقرها في بكين. وتعتبر الشركة، التي تأسست العام 2000، أكبر تكتل لتكرير النفط والغاز والبتروكيماويات في العالم مع عمليات مدمجة في مجالي التنقيب والانتاج والتكرير، وشركات النفط والبتروكيماويات الأساسية. تلتزم سينوبك بمهمتها “توفير حياة أفضل”  والرؤية لبناء شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة والكيماويات تلبي احتياجات الجميع.

Posts You May Like