Tuesday, 19 Feb 2019

‫كلاريفيت أناليتكس تتشارك مع بنك المعرفة المصري لإطلاق نظام إدارة االمعلومات كونفيريس

القاهرة، 28 كانون الثاني/يناير، 2019 / بي آر نيوزواير / — تشاركت مؤسسة كلاريفيت أناليتكس، وهي شركة عالمية رائدة توفر بصائر وتحليلات موثوقة لتمكين الباحثين من تسريع الاكتشافات، مع بنك المعرفة المصري، وهو مكتبة الحكومة المصرية الرقمية ومركز معرفة على الإنترنت، لإطلاق مشروع كونفيريس وتنفيذ نظام إدارة البحث القومي في البلاد.

وستستضيف كونفيريس الشبكة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا المصرية، وهو ما سيسمح لمصر بإدارة تمويل البحوث وتنظيم محافظ الباحثين عبر المؤسسات البحثية في البلاد.

وكان بنك المعرفة المصري يبحث عن حل متكامل لإدارة البيانات البحثية بشكل أفضل. ولم يكن من السهل الوصول إلى معلومات مثل ملفات الباحثين، وتقييمات المقترحات، وبيانات المشاريع، وسجلات النشر. وبالتالي، كان بنك المعرفة المصري يبحث عن عملية إدارية أكثر كفاءة وتبسيطا لإدارة المعلومات البحثية للباحثين والإداريين. يهدف نظام كونفيريس، وهو نظام كلاريفيت أناليتكس الرئيسي لإدارة معلومات الأبحاث، الذي يدعم الجامعات ومراكز الأبحاث ومؤسسات البحث الأخرى ووكالات التمويل بشكل شامل في جمع البيانات وإدارتها، إلى تلبية احتياجات بنك المعرفة المصري وتقديم نهج شامل لإدارة دورة حياة البحث الكاملة.

ستدعم الشراكة مع بنك المعرفة المصري لإطلاق كونفيريس رؤيا مصر للعام 2030 لتصبح مصر اقتصادًا مبتكراً قائمًا على المعرفة، وتسهّل التميز العلمي والبحث وتردم الهوة بين القديم مع الجديد.

وقالت آنيت توماس، الرئيسة التنفيذية لمجموعة ويب أوف ساينس في كلاريفيت أناليتكس:
“نحن فخورون بشراكتنا مع بنك المعرفة المصري ودعم رؤيا مصر للعام 2030. من خلال تعزيز نظام إدارة البحوث الوطني، سيكون لدى بنك المعرفة المصري الآن المزيد من الموارد للتركيز على تحويل النظام الشامل البحثي في ​​البلاد”.

وقال الدكتور شوقي، وزير التربية والتعليم ورئيس بنك المعرفة المصري:
“إن إطلاق كونفيريس سيزيد من تطوير مجتمع البحث العلمي المصري وهو مكون أساسي في استراتيجية تطوير البحث العلمي في رؤيا مصر 2030 لإحداث وتطوير مجتمع قائم على المعرفة”.

وقال المهندس ماجد، المشرف على الشبكة الوطنية المصرية للعلوم والتكنولوجيا:
“المعرفة هي رأس المال الجديد، لكنها لا قيمة لها إلا إذا كانت منظمة تنظيماً جيداً، ويمكن الوصول إليها، وتوصيلها، وقياسها بشكل ملموس، وهنا تظهر الحاجة إلى إدارة معلومات البحث. غالباً ما يفكر الناس في إدارة الأبحاث كاسم. إنهم مخطئون: إنها فعل، إنها طريقة لإنجاز العمل مع الشريك المناسب، ولدينا ثقة كاملة ليس فقط في  كونفيريس كمنصتنا الوطنية لإدارة المعلومات بل في كلاريفيت أناليتكس كشريك لنا خلال هذه الرحلة. هذا النظام مرن ويمكن تشكيله بسهولة ليناسب عملياتنا ومتطلباتنا المحددة، ويوفر لنا محرك تكامل البيانات فيه مجموعة من المزايا للحصول على المزيد من بيانات إدارة الأبحاث لدينا.”

عن بنك المعرفة المصري

بنك المعرفة المصري هو مشروع وطني أطلق في 24 نوفمبر 2015 من قبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لتوفير فرصة للتعلم والتفكير والابتكار لكل مواطن مصري. يعد بنك المعرفة المصرى أكبر مكتبة رقمية ومركز معرفة عبر الإنترنت يوفر للطلاب والباحثين وجميع المصريين إمكانية الوصول إلى التعليم المجاني والمطبوعات العلمية في مختلف فروع المعرفة.

حول رؤيا مصر 2030

إذ استُلهمت من الحضارة المصرية القديمة، وهي تربط بين الحاضر والمستقبل، استراتيجية التنمية المستدامة: تمثل رؤيا مصر 2030 موطئ قدم على الطريق نحو التنمية الشاملة. وبالتالي اشتقاق طريق للازدهار من خلال العدالة الاقتصادية والاجتماعية، وإحياء دور مصر في القيادة الإقليمية. تمثل استراتيجية التنمية المستدامة خارطة طريق لتعظيم الميزة التنافسية لتحقيق أحلام وتطلعات المصريين لحياة كريمة وشريفة.

حول كونفيريس
كونفيريس هو نظام إدارة معلومات أبحاث رائد عالميًا يدعم دورة حياة البحث الكاملة لإدارة فرق ومشاريع البحث المعقدة في تدفق موحد. يفيد كونفيريس أصحاب المصلحة الرئيسيين على طول دورة حياة البحث، بمن في ذلك المديرون ومديرو الأبحاث (مثل مكتب الأبحاث والمكتبة وكلية الدراسات العليا) والباحثون وطلاب الدراسات العليا والوحدات التنظيمية المختلفة.  كونفيرس هو جزء من كلاريفيت أناليتكس. ولمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة https://clarivate.com/products/converis/.

حول شبكة العلوم (ويب أوف ساينس)

شبكة العلوم هي فهرس الاقتباس المحايد لناحية النشرين الذي يعتبر الأكثر موثوقية والأكبر في العالم، والتي تعزز تحفيز الاكتشافات العالمية والاكتشافات عبر العلوم والعلوم الاجتماعية والفنون والعلوم الإنسانية. ومع ما يزيد عن 1.4 مليار من المراجع المقتبسة التي تعود إلى العام 1900 والملايين من المستخدمين كل يوم – من المؤسسات الحكومية والأكاديمية إلى الشركات التي تعتمد على الأبحاث بصورة مكثفة – تعمل شبكة اقتباس ويب العلوم كمؤسسة لعامل تأثير المجلة، “إنسايتس”، وغير ذلك من مقاييس تأثير الاقتباس القوية والموثوقة. تساعد شبكة العلوم الباحثين ومؤسسات البحث والناشرين والممولين على اكتشاف وتقييم تأثير الاقتباس لأكثر من قرن من الأبحاث المنشورة في الكتب، وقائع المؤتمرات، والمجلات المرموقة.

حول  كلاريفيت أناليتكس

كلاريفيت أناليتكس Clarivate™ Analytics  هي الشركة الرائدة العالمية في توفير المعارف الموثوقة والتحليلات لتسريع وتيرة الابتكار. وبالبناء على تراث يعود إلى أكثر من قرن ونصف من الزمن،  بنينا بعض أكثر الماركات التجارية الموثوقة عبر دورة الابتكار، بما في ذلك شركات ويب أوف ساينس، كورتيليس، ديرونت، كومبيومارك، مارك مونيتور، وتيك ستريت. وكلاريفيت أناليتكس اليوم هي شركة جديدة ومستقلة لديها مهمة تجارية جريئة، تتمثل في مساعدة عملائنا على التقليل الاستثنائي للوقت من الفكرة الجديدة إلى الابتكارات المغيرة للحياة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.clarivate.com، https://www.facebook.com/clarivate/، تويتر @webofscience، إيميل: Media.enquiries@clarivate.com.

بيانات تطلعية

قد يتضمن هذا البيان الصحفي والبيانات الشفوية التي تم الإدلاء بها في ما يتعلق بالمعلومات الواردة في هذا البيان بيانات تطلعية بشأن كلاريفيت أناليتكس. توفر هذه البيانات التطلعية توقعات أو تكهنات كلاريفيت أناليتكس الحالية للأحداث المستقبلية وقد تتضمن بيانات تتعلق بالتآزر المتوقع والتوقعات المستقبلية الأخرى مع  بنك المعرفة المصري. تتضمن هذه البيانات مخاطر وشكوك بما في ذلك عوامل خارجة عن سيطرة كلاريفيت أناليتكس والتي قد تتسبب في اختلاف النتائج الفعلية ماديا. لا تتحمل كلاريفيت أناليتكس أي التزام بتحديث أو مراجعة البيانات الواردة هنا، سواء كنتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/455613/clarivate_logo_for_press_release_Logo.jpg

Posts You May Like