Monday, 23 Sep 2019

‫Globacom تعلن عن خارطة طريق لدفع مسيرة مستقبل الاتصالات في نيجيريا

لاجوس، نيجيريا، 7 فبراير 2019/PRNewswire/ —

أعلنت شركة Globacom للاتصالات عن خارطة طريق لدفع مسيرة العمل في قطاع الاتصالات النيجيري وتشمل خطة لإدخال أدوات جديدة لتحليل للبيانات بغرض رصد تجارب واقعية للمشتركين.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، صرح السيد/ سانجيب روي، المدير الفني لمجموعة Globacom الذي أعلن عن الخطة المذكورة في اجتماع له مع مسؤولين إعلاميين يوم الجمعة في لاجوس بنيجيريا، أن Globacom قد رصدت استثمارات هائلة لتحديث الشبكات ويشمل ذلك استبدال المرافق القديمة.  وقال روي إن الشركة توشك أن نختبر أفضل سنواتها على الإطلاق من حيث جودة الخدمة وسرعة البيانات وتوسيع نطاق طاقاتها وإمكاناتها.

وأردف سانجيب روي أن الأشهر العشر الأخيرة شهدت هبوط ما يقرب من 26 طائرة شحن من جميع أنحاء العالم لتجلب إلى البلاد أطنانًأ من تجهيزات الشبكات لشركة Globacom.

وأضاف أن تلك الأجهزة ساعدت الشركة في بناء شبكة جديدة كليًا تمتاز بارتفاع مستوى جودتها وطاقتها الاستيعابية الهائلة. إن التفعيل في سبيله إلى الارتفاع والحركة داخل الشبكة في ازدياد والاستهلاك في صعود.”

كما قال روي: “لقد اتبعنا العمل بتقنية لاسلكية جديدة تستخدم الموجات الدقيقة للنطاق الإلكتروني، ما ينشأ عنه ارتفاع في معدل نقل البيانات لشبكات الربط لتصل إلى 1,5 – 2 جيجا بايت لكل رابط. كما تم استبدال ما يزيد عن 1800 محطة إرسال واستقبال قاعدية (BTS) وما يعادلها من عُقَد الاتصالات “ب” (NodeB) في ولايات لاجوس وأويو وأوجن وريفرز. وتم توريد 1000 رابط للموجات الدقيقة وإدخالها حيز الاستخدام بغرض تحديث شبكة البث إلى بروتوكول الإنترنت. وتمت ترقية الطاقة الاستيعابية لخط (Glo 1) وهو كابل الشركة الذي يسير تحت البحر لتصل إلى 300 جيجا، ما نتج عنه زيادة هائلة في معدل نقل البيانات بالنسبة للأعمال التجارية.

وقد أمكننا تنفيذ تلك الحديثات بفضل سرعة التوريد وفاعلية التنفيذ. كما قمنا بتوزيع ما يربو على 2000 مولد جديد و6000 بطارية جديدة لتحسين تجارب العملاء. إن العمل جارٍ على قدم وساق بطول 1000 كم وأكثر من خطوط الألياف إذ أثرت أعمال إنشاءات الطرق على مد كابلات الألياف.”

كما صرح روي أنه تم الانتهاء من نشر الوحدات اللاسلكية عالية الجهد المخصصة لخدمات الجيل الثالث كما تم الانتهاء من إعداد هوائي متعدد القطاعات وذلك بغرض تحسين التغطية الداخلية لشبكة الجيل الثالث والحصول على سرعة أكبر في تنزيل البيانات وتحسين جودة الإشارة وتغطية الشبكة.

كما تقوم Globacom بترقية الطاقة الاستيعابية  لروابط الموجات الدقيقة التي تعمل على تحويل روابط مضاعفة الإرسال بالتقسيم الزمني (TDM)  إلى بروتوكول الإنترنت بالنسبة لشبكتي الجيل الثاني والجيل الثالث، كما يجري العمل على إعداد روابط احتياطية من الموجات الدقيقة عالية القدرة لزيادة قدرة شبكات ربط البيانات وحماية حركة البيانات حال انقطاع خطوط الألياف.

كما صرح روي أن Globacom، المملوكة للسيد/ مايك أدينوجا المصنف من قبل مجلة فوربس بوصفه ثاني أغني رجل أسود في العالم، تخطط لمستقبل أعظم وأفضل. 

فنحن نستخدم الأسلوب العلمي والمنهجي لإدخال خدماتنا إلى مواقع جديدة بناءًا على ما يصلنا من آراء من مختلف المناطق التي يجب أن نتعامل فيها مع شكاوى العملاء. ونخطط كذلك لإدخال معيار التطور طويل الأمد (LTE) ضمن 1800 نطاق هذا العام في المدن الكبرى بغرض رفع مستوى تشغيلنا وفق شبكة الجيل الرابع العاملة بناءً على المعيار المذكور أعلاه وإتاحة مزيد من الفرص لاستخدام الهواتف من أجل تمكين الجماهير من التحكم في مستقبلها.  ويجري العمل أيضًا على توفير منتجات تجارية جديدة من شأنها مساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات القائمة في المناطق الريفية على النمو ضمن البيئة الرقمية. كما قال سانجيب روي أنه سيتم إنشاء مواقع جديدة في المناطق الريفية للتخلص من الفجوة الرقمية بين المدن والقرى.

وسوف تقوم Globacom كذلك بتنفذ عملية طرح تجريبية لشبكة الجيل الخامس ضمن نطاق من 700 ميجا هيرتز  لتطبيق إنترنت الأشياء هذا العام. 

https://www.sunnewsonline.com/glo-sets-path-for-future-of-nigerian-telecoms-invests-in-new-solutions/

المصدر: Globacom

Posts You May Like