Saturday, 20 Apr 2019

‫jumpthegap® تحدي للموهوبين الشباب من أجل التخطيط لتصميم يصلح للمستقبل عن طريق تخيل ما سيكون عليه كوكب الأرض في 2030

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 من مارس 2019 /PRNewswire/ —

  • تختتم مسابقة روكا الدولية للتصميم، التي يُطلق عليها مسمى jumpthegap®، فترة التسجيل في نسختها الثامنة بتاريخ الثالث من أبريل الجاري، باحثة عن أفكار مبتكرة ومستدامة لتصاميم حمامات المستقبل
  • وتتماشى فكرةمسابقة “jumpthegap®” مع أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة والتي تحدد المسار الواجب اتباعه فيما يتعلق بالاستدامة وصولاً إلى العام 2030.
  • ولقد تمكنت هذه المسابقة، التي شارك فيها ما يربو على 20,600 مشارك من 134 دولة في نسختها السابعة، من تعزيز مركزها كنقطة مرجعية في عالم التصميم على مستوى العالم.

إن النسخة الثامنة من مسابقة روكا الدولية للتصميم، “jumpthegap®،  في طريقها للانطلاق مع التزام واضح تجاه مستقبل كوكب الأرض. وقد وطدت المسابقة مكانتها بوصفها واحدة من أهم فعاليات التصميم الدولية بهدف توفير منصة يتمكن من خلالها الطلاب والمهنيون على مستوى العالم من المختصين في العمارة والتصميم تحت سن الأربعين إظهار مواهبهم للعالم وذلك بتقديم حلول مبتكرة ومستدامة تنم عن عمق الفكر لتصميم حمامات المستقبل.

ويعني التطلع إلى مستقبل التصميم بالضرورة أن يأخذ المتسابق في اعتباره الوضع الذي قد نجد أنفسنا فيه خلال سنوات قلائل والحلول التي يمكننا تقديمها اليوم من أجل تحقيق العناية القصوى بكوكبنا. ولذا تعرض “jumpthegap®” على شباب المصميين والمعماريين إعمال فكرهم في مستقبل التصميم عن طريق تقديم حلول مستدامة والأخذ في الحسبان أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، بهدف الحد من التدخل البشري قدر الإمكان. وفي ظل الاهتمام الخاص الذي توليه “jumpthegap®” بهذه الأهداف التي ترتكز على التغيُّر المناخي وحماية البيئة، فإنها تضع تلك الأهداف  على رأس أولوياتها مع إيجاد رابط خاص بينها وبين حمامات المستقبل. ومن بين تلك الأهداف ما يلي:

  • يعيش نصف سكان العالم، ويبلغ عددهم 3,5 تريليون نسمة، في المدن، وسوف يصل ذلك العدد إلى 5 تريليون بحلول عام 2030.
  • وبحلول عام 2050، سوف يصل عدد سكان العالم إلى 9,6 تريليون نسمة. وسوف نكون بحاجة عندئذٍ إلى قرابة ثلاثة كواكب لتوفير الموارد الطبيعية المطلوبة للحفاظ على أساليب الحياة المتبعة في الوقت الحالي.
  • وتمثل نسبة تقل عن 3 في المائة من مياه العالم ماءً صالحًا للشرب، ومن تلك النسبة 2,5 في المائة مخزنة كمياه متجمدة في القارة المتجمدة الجنوبية “أنتركتيكا” وفي القطب الشمالي والأنهار الجليدية. ولذا، تعتمد البشرية على نصف في المائة فقط من هذه النسبة لسد احتياجاتها من المياه العذبة.

وقد اعتمدت “jumpthegap®”، منذ أولى نسخها التي انطلقت في عام 2004، على التعاون مع مركز برشلونة للتصميم  “BCD Barcelona Centre de Disseny”. كما برزت لجنة تحكيم “jumpthegap®” منذ بداياتها الأولى فحققت ذلك الامتياز لأعضائهاالذين يتألفون من مشاهير المهنيين في العالم من المختصين في التصميم والعمارة. وسيكون رئيس لجنة تحكيم المسابقة، خلال نسختها الثامنة، هو روي أوتاك، أحد المعماريين البرازيليين البارزين.

ويستطيع المتسابقون أن يقرروا التنافس على ثلاثة جوائز تشمل: الفئة الاحترافية المخصصة للمعماريين والمصممين تحت الأربعين عامًا للفوز بجائزة نقدية قيمتها 10 آلاف يورو، وفئة الطلاب المخصصة للطلاب تحت سن الثلاثين عامًا للفوز بجائزة نقدية قيمتها 10 آلاف يورو، ثم الجائزة المخصصة لمؤسسة نحن المياه “We Are Water Foundation” للفوز بجائزة نقدية قيمتها 6 آلاف يورو. فترة التسجيل مفتوحة من خلال الموقع الإلكتروني www.jumpthegap.net حتى الثالث من أبريل الجاري.

نبذة عن “jumpthegap®” :   
هي مسابقة تصميم  دولية تنظمها شركة روكا كل عامين. وقد اعتمدت المسابقة، منذ انطلاق أولى نسخها في عام 2004، على التعاون مع مركز برشلونة للتصميم “BCD Barcelona Centre de Disseny”. ويتمثل هدفها الرئيس في توفير منصة للمهنيين والطلاب من المختصين في العمارة والتصميم تحت سن الأربعين وسن الثلاثين على التوالي في جميع أنحاء العالم حيث يمكنهم عرض مواهبهم عن طريق تقديم حلول مستدامة ومبتكرة تنم عن فكر ثاقب لحمامات المستقبل. ويعمل على التحكيم في المسابقة، التي تعقد نسختها الثامنة حاليًا، هيئة محكمين دوليين رفيعة المستوى تتألف من أشهر مهنيي العالم من المختصين في التصميم والعمارة.
www.jumpthegap.net

نبذة عن روكا
روكا هي شركة تعمل في مجالات تصميم وإنتاج وتجارة منتجات الحمامات، فضلاً عن سيراميك الأرضيات والجدران للشركات العاملة في مجال المعمار والبناء والتصميم الداخلي. أصبح عدد العاملين بالشركة، بعد أكثر من مائة عام على إنشائها، يزيد عن 22,600 إضافة إلى 78 مصنع للإنتاج، ويصب ذلك الجهد في حضورها في أكثر من 170 سوقًا في ربوع القارات الخمس.
www.roca.com

لمزيد من المعلومات:
يُرجى الاتصال على المكتب الصحفي
هاتف: 400-3476-4-00971
كوينين رياس: quennie.reyes@roca.net