Tuesday, 29 Nov 2022

‫Johnson Controls تمنح Intaleq جائزة OpenBlue Pioneers لابتكارها التكنولوجي الأول من نوعه لإدارة استادات بطولة كأس العالم قطر 2022

  • يربط هذا الحل الرقمي الأول من نوعه في العالم -المدعوم من منصة Johnson Controls OpenBlue ومنصة Microsoft Azure – بين الاستادات الثمانية التي ستُقام عليها مباريات بطولة كأس العالم.
  • من المتوقع أن تسهم تقنيات الوعي بالظروف المحيطة والإدارة الفورية للحوادث في أن تكون فعاليات بطولة كأس العالم المقبلة هي الأكثر أمانًا على الإطلاق؛ لما توفره هذه التقنيات من إمكانية إدارة الحوادث على نحوٍ أسرع بكثير من الحلول التقليدية.
  • سيُخصّص لكل استاد “توأم رقمي” تفاعلي يجمع البيانات المباشرة المتعلقة بجميع الجوانب المتعلقة بالاستدامة وسلامة الجماهير والفرق الرياضية وراحتهم ليوفر تنبؤات ديناميكية وحلولًا تتسم بالمرونة التامة تناسب أيّ تغيّرات في السيناريوهات المتوقعة.

كورك، أيرلندا, 2 نوفمبر / تشرين ثاني 2022/PRNewswire/ — أعلنت اليوم شركة Johnson Controls (رمز التداول في بورصة نيويورك: JCI)، وهي شركة رائدة عالميًا في قطاع المباني الذكية والمستدامة، عن فوز شركة Intaleq، وهي شركة مقرّها في قطر متخصصة في توفير الحلول والخدمات اللازمة لقطاع الرياضة والترفيه، بجائزة OpenBlue Pioneers؛ وهي أحدث شركة تفوز بهذه الجائزة. ويأتي فوز شركة Intaleq بهذه الجائزة تقديرًا لجهودها في ابتكار مركز ذكي ومبتكر للربط والقيادة الرقمية؛ حيث أثبتت الشركة من خلال هذا الابتكار معرفتها العميقة بإمكانيات التحوّل الرقمي، وريادتها لتقنيات الربط، والتزامها المشترك بالابتكار. وقد تعاونت شركة Johnson Controls تعاونًا وثيقًا مع شركتي Microsoft وIntaleq في تطوير هذا الحل الرقمي الجديد لاستخدامه في بطولة كأس العالم قطر 2022.Johnson Controls Logo.

ويُعدّ الحل الجديد -المدعوم من المنصة الرقمية Johnson Controls OpenBlue ومنصة Microsoft Azure – الحل الأول من نوعه في العالم لإدارة الاستادات الذكية الفريدة؛ حيث يعمل هذا الحل على ربط الاستادات الثمانية لبطولة كأس العالم في فضاء رقمي واحد. وقد بلغ عدد التذاكر المُباعة لحضور مباريات البطولة حوالي 3 ملايين تذكرة، ويُتوقع قدوم حوالي 1.2 مليون زائر إلى قطر (ما يعادل نصف عدد سكان قطر تقريبًا)؛ وهو ما يجعل الحاجة لتوفير أمن ذكي لفعاليات البطولة أمرًا بالغ الأهمية.

وسيتمتع فريق إدارة استادات بطولة كأس العالم 2022 -من خلال استخدام مركز رقمي للتحكم والقيادة- بعرض لا مثيل له للعمليات التي تجري في جميع الاستادات الثمانية لكرة القدم في الدوحة؛ حيث سيُخصّص لكل استاد “توأم رقمي ثلاثي الأبعاد”، وهو نموذج رقمي تفاعلي يزوّد فريق الخبراء الذي سيتولى إدارة مركز القيادة بمعلومات فورية عن السلامة والراحة والاستدامة؛ حيث ستعمل منصة OpenBlue على جمع البيانات من الأجهزة والأنظمة الشبكية وتنسيقهاـ وتوفير تجربة سهلة الاستخدام للمشغل لتقييم الحالات والمواقف المختلفة، مثل تحديد متى يمكن لمشكلة أمنية أو مشكلة سلامة أن تؤثر على المشجعين واللاعبين، أو كيف يمكن لأعداد الجماهير والتغيّر في أحوال الطقس التأثير على الاستخدام الفعّال للطاقة وظروف اللعب.

وفي تعليقه على هذا الخبر، قال عبد العزيز آل محمود، رئيس مجلس إدارة شركة Intaleq : “نحن نعمل على تغيير كيفية إدارتنا لشؤون الأمن والسلامة والراحة والذكاء الديناميكي للملاعب الرياضية، كما نتبنى الابتكار الرقمي في عملنا. ويسعدنا أن نتلقى هذه الجائزة من شركة Johnson Controls ، وأن نواصل تعاوننا معها ومع شركة Microsoft في تطوير هذه التكنولوجيا الجديدة التي ستحافظ على سلامة المشجعين والطواقم الرياضية واللاعبين أثناء مشاركتهم في أكبر حدث رياضي في العالم وهو بطولة كأس العالم 2022″.

وقبل ابتكار هذه الحل الرقمي الجديد، اعتمدت فعاليات رياضية كبرى على أنظمة متعدّدة ومشغلين متعدّدين لتحليل البيانات مع عملهم على نحو منفصل دون تنسيق؛ وقد ترتب على ذلك أنّ التعامل مع الحوادث في تلك الفعاليات كان أقل كفاءة، كما استغرق قدرًا أكبر من الوقت واستهلك الكثير من الجهد والموارد. لكن حاليًا، يوفر مركز القيادة الموحّد وتقنيات التوائم الرقمية لفريق القيادة عرضًا فوريًا للاستادات، وإمكانية المراقبة التفاعلية، والقيادة والتحكّم عن بُعد، ومعلومات أكثر عن الظروف المتعلقة بأيّ إنذارات وأحداث، والقدرة على الاستجابة للحوادث على نحو أسرع بكثير من أيّ حلول تقليدية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد أداة أتمتة سير العمل المستخدمين على التشغيل الآلي لإجراءات الإدارة القياسية، وهو ما يمكّنهم من إدارة استاداتهم بطريقة أكثر سهولة.

وقال رودني كلارك، نائب رئيس شركة Johnson Controls ، وكبير مسؤولي العمليات التجارية فيها: “إنّ ابتكار شركة Intaleq لهذه المنصة الرقمية الأولى من نوعها يُعدّ إثباتًا رائعًا لقوة الشراكات وفعاليتها، ويعمل على تغيير نظرة العالم لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين إدارة الاستادات. ويشرّفنا أن نمنح شركة Intaleq جائزة OpenBlue Pioneers لريادتها في عمليات التحوّل الرقمي لجعل المباني أكثر ذكاء وأمانًا واستدامة”.

ولا يهدف استخدام هذا النهج المدعوم بالتقنيات الرقمية لتعزيز السلامة في الفعاليات الرياضية إلى إدارة الحوادث فحسب، بل يهدف كذلك إلى منع حدوثها من الأساس من خلال استخدام التحليلات التنبؤية والتكنولوجيا السحابية والبيانات. وتسهم المنصة الرقمية Johnson Controls OpenBlue -عند دمجها مع أنظمة البناء الأساسية- في جعل المساحات المشتركة أكثر أمانًا ومرونة واستدامة.

 تجدر الإشارة إلى أنّ التوائم الرقمية -وهي نسخ رقمية طبق الأصل من الكيانات المادية- تتيح إجراء تحليلات عميقة للبيانات وإمكانية مراقبة الأنظمة لتقليل المخاطر وإدارة المشكلات واستخدام عمليات المحاكاة لاختبار مدى كفاءة الحلول المستقبلية. ويؤدي استخدام التوائم الرقمية دورًا مهمًّا في مساعدة مشغلي المباني على اكتشاف الأسباب الجذرية للمشكلات وحلها على نحوٍ أسرع، كما يمكن الاستفادة منها في دعم بروتوكولات السلامة والأمن الخاصة بكوفيد-19، وكذلك في مساعدة مشغلي المباني على زيادة ترشيد استهلاك الطاقة.

وتتبنى كل من شركة Johnson Controls والشركات الحاصلة على جوائز OpenBlue Pioneers رؤية مشتركة وهي الابتكار. وتُمنح هذه الجوائز تكريمًا لعملاء الشركة ذوي الرؤى المستقبلية وتقديرًا للنتائج المذهلة التي يحققونها في مجال التحوّل الرقمي. وتدرك Johnson Controls مدى أهمية دور هذه الشركات في إنجاز عمليات التحوّل الرقمي للبيئات الحضرية من خلال وضع مخططات مستقبلية لمبانٍ صحية وآمنة ومستدامة.

للاطّلاع على المزيد من المعلومات عن OpenBlue Pioneers ، يُرجى زيارة:   https://www.johnsoncontrols.com/openblue/openblue-pioneers .

للاطّلاع على المزيد من المعلومات عن منصة OpenBlue ، يُرجى زيارة:   https://www.johnsoncontrols.com/openblue .

عن شركة Johnson Controls  

نحن، في شركة Johnson Controls (رمز التداول في بورصة نيويورك: JCI) ، نعمل على تحويل البيئات التي يعيش فيها الناس ويمارسون فيها مختلف أنشطتهم الحياتية من عمل وتعليم ورياضة وترفيه إلى بيئات ذكية. ومهمّتنا -بوصفنا شركة رائدة عالميًا في قطاع المباني الذكية والصحية والمستدامة- هي إحداث نقلة نوعية في أداء المباني بما يحقق نفعًا أكبر للبشر والمجتمعات وكوكب الأرض بصفة عامة.

 وبالإضافة إلى تاريخنا المشرّف من الابتكار الذي يمتد على مدار ما يقرب من 140 عامًا، فإنّنا نستخدم منصتنا الرقمية المتكاملة OpenBlue في وضع مخططات مستقبلية متكاملة لمنشآت قطاعات متعدّدة، مثل مرافق الرعاية الصحية والمدارس ومراكز البيانات والمطارات والاستادات والمصانع، وغير ذلك.

 ومن خلال فريقها العالمي الذي يتألف من 100000 خبير يعملون في أكثر من 150 دولة؛ توفر شركة Johnson Controls حاليًا لعملائها أكبر مجموعة في العالم من التقنيات والبرمجيات وحلول الخدمات المستخدمة في البناء؛ وذلك بالتعاون مع مجموعة من أكثر الشركات الموثوقة في هذا القطاع.

 لمزيد من المعلومات عن شركة Johnson Controls ، يُرجى زيارة موقعها الإلكتروني:   www.johnsoncontrols.com  أو متابعة حساباتها (@ Johnson Controls ) على منصات التواصل الاجتماعي.

 لاستفسارات المستثمرين:

 للتواصل الإعلامي:  

مايكل جيتس

دانييل كانزانيلا

 رقم الهاتف المباشر: 1.414.524.5785

رقم الهاتف المباشر: 1.203.499.8297

البريد الإلكتروني:  michael.j.gates@jci.com

البريد الإلكتروني:  Danielle.Canzanella@jci.com  

رابط الفيديو:  https://mma.prnewswire.com/media/1934042/Johnson_Controls_Intaleq_PioneersVideo_final.mp4

رابط الشعار:  https://mma.prnewswire.com/media/73855/johnson_controls_logo.jpg

Posts You May Like